من هو فرنشاوي؟
 

كيف كانت بداية فرنشاوي؟

السلام عليكم، أنا وليد مصطفى علي أبورضا، مصري، مدرسة لغة فرنسية ومترجم حر ومؤلف كتب لتدريس اللغة الفرنسية. لي خبرة تزيد عن 12 عام في التدريس في مختلف المراحل من الصغار إلى الكبار. منذ 2015 بدأت في إنشاء مقاطع فيديو لتدريس اللغة الفرنسية. إحساس ممتع ان تتبع شغفك وأن تفعل ما تحب وأن تكون نافعًا ومفيدًا لغيرك ولمجتمعك إحساسًا لا تصفه كلمات.  وهذا ما جعلني أتخلى عن بعض أشغالي الخاصة حتى أتمكن من انتاج فيديو لتلبية طلبات المتابعين الذين وضعوا ثقتهم في وتابعوني. لكن أكثر ما يؤذيني نفسيًا أن يطلب أحدًا مني شرح دروس معينة أو محادثات أو صوتيات ولكني لا أستطيع لضيق الوقت. لكن كانت الضريبة هي تأثر مصادر الدخل الخاصة بي. رغم ذلك قررت التفرغ بنسبة كبيرة لإنشاء محتوى تعليمي لائق وشامل بحيث يلبي رغبات كل المتعلمين في الوطن العربي وكذلك الأخوة العرب المهاجرين في الخارج.

ما هي طبيعة إنشاء المحتوى ومراحله وتحديات استمراره وتطويره؟

عمل الفيديوهات والاستمرار فيها يحتاج للكثير من الوقت والجهد والمعدات وفي حال كانت الفيديوهات تعليمية فهي تحتاج أيضا دراسة متواصلة ومتابعة لكل جديد. وكما تعلمون المحتوى التعليمي بالعادة يكون الاهتمام به يكون أقل من المحتويات الأخرى وبالتالي تكون المشاهدات عليه أقل وبالتالي أرباحه أقل.
هناك فكرة عبقرية منتشرة على المستوى العالمي وهى التمويل التشاركي Le financement participatif وهذه الفكرة تقوم على المساهمة الجماعية في إنشاء أي مشروع يتفقون عليه. لذا نشأ موقع باتريون ليقدم حل جيد جدا لتقديم الدعم لكل منشئي المحتوى والمبدعين.

تأتيني طلبات من مختلف الدول العربية لشرح كورسات متنوعة وشرح مناهج دراسية أخرى. أتمنى أن ألبي كل الطلبات ولكن الوقت ثم الوقت ثم الإمكانيات المادية. فأنا بحاجة دائمة لتطوير المعدات (جهاز الكمبيوتر واللاب توب، الكاميرا والعدسات، الإضاءة، ميكروفون أو أكثر حسب نوعية الاستخدام ومكان خاص بالتصوير)

هو ليس تبرع ولكنه دعم أو مساهمة أو مشاركة في إنتاج شيء تحبه وتستفيد منه. كما أنه متاح مجاناً للجميع، فلو استطعت ورغبت في المشاركة لكي نقدم محتوي عالي الجودة يوصل تجربة سمعية وبصرية وتعليمية ممتعة لحضراتكم. هذه المشاركات الجماعية ينتج عنها إتاحة وسائل تعليمية مجانية ومفتوحة للجميع بدلًا من الكورسات المكلفة ماديًا.

أخيرًا، هذه المشاركة متاحة لمن أحب واستطاع، وهي ليست ملزمة على الإطلاق. أما من سيشاركنا التمويل والدعم فيسكون له بعض الهدايا الموضحة على الجانب الأيمن من الشاشة بحسب قيمة المشاركة.

شكرًا جزيلًا على متابعتكم

كيف يمكنك المساعدة؟

بالأعلى ستجد زر أحمر BECOME A PATRON
اضغط عليه سيحولك إلى الصفحة التي يمكنك من المساهمة من خلالها في دعم فرنشاوي.